أنواع كريمة الطبخ

عند تحضير الوصفات ستصادفك العديد من أنواع كريمة الطبخ المختلفة: مثل كريمة فريش، كريمة الطبخ الكاملة الدسم، كريمة حامضة، قشدة خفيفة!. سوف نتعرف سوياً في هذا المقال ما هي الاختلافات بين أنواع الكريمة و متى نستخدم النوع المناسب.

كريمة الطبخ:

في المتاجر بأسماء مختلفة. هي عادة تندرج تحت مسمى [cooking cream]. تبلغ نسبة الدهون في كريمة الطبخ حوالي 20% وغالبا ما يكون قوام المنتج سائل .تحتوي كريمة الطبخ أيضاً على مادة مثبتة ، بحيث لا تتخثر الكريمة في الأطباق الساخنة. وتعتبر مناسبة لإعداد الحساء وفي أطباق الفرن او تحضير المعكرونة، لذا إذا احترت في اي نوعية يجب استخدامها في الطبق ، فإن كريمة الطبخ تعتبر خيار آمن.

الكريمة المخفوقة:

يتم استخلاصها من الحليب كامل الدسم. تُخفق هذه الكريمة بمضرب أو خلاط. تُباع في هولندا دون خلط أو تحلية ولا تزال في قوامها السائل ، عادة ما يتم تحلية الكريمة المخفوقة قبل أن يتم خفقها ومن المهم أن يتم تبريد الكريمة المخفوقة بشكل جيد وإلا فلن تتماسك بشكل صحيح. 

و تعتبر كريمة الخفق غير المحلاة هي الأكثر شيوعاً في هولندا و تعتبر الكريمة المخفوقة السائلة الأنسب لإعداد كل من الأطباق الحلوة والمالحة ويمكن تناولها دافئة أو باردة، يتم استخدام الكريمة المخفوقة دون خلط و عند تحضير الصلصات الكريمية يتم استخدامها باردة مخفوقة، يتم تقديمها عادة مع والقهوة والفطائر والكعك والآيس كريم

كريمة فريش: 

تحتوي على نسبة دهون عالية حوالي 30 بالمائة ، لكن الطعم يختلف اختلافاً كبيراً عن طعم الكريمة الطهي الكاملة الدسم. وذلك بسبب إضافة نوع من الخمائر (حمض اللاكتيك) ، مما يمنحها طعماً مميزاً و حامضاً. وتعتبر مناسبة للاطباق المكسيكية الحارة على سبيل المثال و ايضاً لبعض أنواع المعجنات الحلوة .
عند تحضريك لوصفة تحتاج استعمال كريمة كاملة الدسم فيها ، فإنك تحتاجين إلى نوع كريمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، ويفضل أن تكون النسبة أكثر من 35 في المائة. ، هذا المنتج يكون غالباً غير متوفر في كل سوبر ماركت ، لكن الكريمة المخفوقة الطازجة تعتبر أقرب ما يكون لها . لذا يكون شراء الكريمة المخفوقة هو الخيار المناسب. و تعتبر هذه الكريمة الكاملة الدسم مناسبة مع الصلصات السميكة واليخنات والشوربات ،و هي ايضاً ممتازة لصنع الحلويات، مثل الكعك و التورتة.

القشده الحامضة

 وتباع أيضاً تحت الاسم الإنجليزي .Sour Cream نسبة الدهون فيها تكون أقل من أنواع الكريمة الأخرى ، وكما نلاحظ من الاسم ، فان لها طعم لاذع قليلاً. القشدة الحامضة ليست مناسبة للأطباق الدافئة. لذا استخدميه في الصلصة أو يمكنك تحريك ملعقة في اناء الحساء بعد ان تنتهي من طهيه.

أنواع كريمة الطبخ


تعليقات