منتجات دايت غير صحية


: أخطاء شائعة تتسبب في زيادة الوزن عند اختيار "منتجات الدايت" ، اليك أهمها

مشروب الزبادي أو الزبادي خالي الدسم المنكه:

يُضاف إلى الزبادي قليل الدسم سكريات إضافية، تزيد الوزن وتضرّ بالصحة. وفي الواقع، غالبا ما تكون المنتجات كاملة الدسم هي الخيار الصحي بدلاً من المنتجات قليلة الدسم.

الكورن فليكس/حبوب الإفطار

قد تختار رقائق الذرة أو القمح الكاملة كبديل صحي بسعرات حرارية أقل ،لكن تلك الأصناف المسوّقة كمادة للدايت غالبا ما تحتوي على السكريات المضافة من مصادر أخرى، وتكون أسوأ من بديلها.

المشروبات الغازية الخالية من السكر:

يُشار إلى المشروبات الغازية الدايت أنها مشروبات صحية لأنها تحتوي على 0 سعرة حرارية . وللأسف هذا معتقد خاطئ لأن العديد من الأبحاث تربط بين استهلاك الصودا وزيادة الوزن. قد تكون بديلاً جيداً مقارنة مع المشروبات الغنية بالسكر، لكنّها لا تنتمي الى الأغذية الصحية و السليمة.

الفواكه المجففة

تعتبر مصدر غنيّ بالألياف والفيتامينات والمعادن. ومع ذلك، تحتوي الحصة الغذائية من الفواكه المجففة على مزيد من السكر والسعرات الحرارية مقارنة مع كمية مماثلة من الفواكه الطازجة

زبادي مثلّج:

الزبادي المثلج هو أحد أشهر البدائل الصحية للآيس كريم . يعتبر الزبادي المجمد صحياً، و يتم استهلاكه بكثرة.لكن الشركات المسوّقة تضيف كميات من السكر إلى الزبادي المجمد مما يجعله غير صحيّ .

الجرانولا

الجرانولا هو طعام افطار او يتم تناوله كوجبة خفيفة و له شهرة واسعة على المائدة للاشخاص المهتمين بالصحة، حيث يحتوي على مكونات مثل الشوفان والمكسرات والبذور وجوز الهند، وغالبا تكون مليئة بالسكريات المضافة



تعليقات