أنواع الطحين المختلفة

أنواع الطحين:


دقيق القمح

و يُدعى أيضاً بالدقيق الأسمر. له لونٌ بني و ذلك بسبب طحن حبوب القمح كاملة بقشرتها الخارجية. يحتوي الدقيق الأسمر على نسبة كبيرة من الألياف و يُعد من أفضل أنواع الدقيق و الأكثر استخداماً. يُعتبر مناسب جداً لمرضى السكر، ومناسب ايضاً للأشخاص الذين يريدون تخفيض وزنهم.

الدقيق الأبيض متعدد الاستعمالات 

تم صنع الدقيق الأبيض عن طريق طحن حبوب القمح منزوعة القشرة. يستعمل في صناعة الحلويات، والمخبوزات، والخبز الأبيض، و عجينة الجلاش، والكعك 

دقيق ذاتي التخمير

باختصار و وضوح هو عبارة عن طحين يتم خلطه بالبيكنج باودر و الملح. إذا تعين عليك استخدام الطحين ذاتي التخمير في وصفتك و لم يكن متوفراً ، يمكنك استخدام الدقيق العادي و تضيف اليه البيكنغ باودر .
يدخل هذا النوع من الدقيق في أغلب أنواع الطعام المخبوزات.

دقيق القمح (العضوي)

هذا النوع من الدقيق يتم صنعه من القمح المزروع بطريقة عضوية و طبيعية فلا يتم استخدام البذور المعدلة وراثياً و لا الأسمدة الاصطناعية ولا المبيدات الكيماوية. اي أنها نَمَتْ بشكل طبيعي بدون وسائل الزراعة الحديثة.

دقيق عالي الجودة

يشبه دقيق القمح بشكل كبير . فكلاهما يمتلكان اللون الأبيض و الملمس الناعم.
لكن يختلف الدقيق عالي الجودة بانه يتكون فقط من (سويداء البذرة) و يحتوي على نسبة عالية من البروتين لذلك هو مناسب للخبز
يستخدم في تحضير الكعك و الفطائر و البسكويت.

السميد

يتم صنع السميد عن طريق
طحن القمح و يتم فصل القشور عن اللب بعد أن يتم طحنها. فإن الطحين المتبقي بعد عملية الفصل يُدعى بالسميد والذي يستخدم بدرجات مختلفة إما أن يكون ناعم ، وهو مناسب لصنع الحلويات أو ان يكون خشناً يتم استخدامه في صنع المعكرونة.

طحين اللوز

طحين اللوز له مذاق غني و شهيّ. بالإضافة إلى أنه غنيّ بالدهون الصحية والبروتينات وفيتامين ب ، ويعد طحين اللوز منخفض الكربوهيدرات وخالي تمامًا من الغلوتين. إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً خاصاً ، فهو البديل الأفضل للطحين التقليدي 

طحين جوز الهند:

يصنع طحين جوز الهند من ثمرة جوز الهند،حيث يجفف لب الثمار ويتم طحنه، تتم معالجته حتى يحصل على قوام الطحين،
يتم استعماله كخيار بديل عن الطحين و هو مناسب للأشخاص المصابون بحساسية تجاه المكسرات،ولا يمكنهم تناول طحين بدائل الطحين، مثل طحين اللوز.مناسب لمتابعين حمية الكيتو.الأشخاص الذين يتبعون حمية خالية من الغلوتين، فطحين جوز الهند خالي من  الغلوتين

طحين الذرة

يصنع دقيق الذرة عن طريق طحن حبات الذرة إلى دقيق.و يختلف عن نشا الذرة يستخدم دقيق الذرة لصنع المخبوزات .مثل التورتيلا والخبز. يستخدم دقيق الذرة و يتم صنع بعض ألعاب الأطفال .






تعليقات