أنواع الارز

أنواع الارز كثيرة و متعددة قد تصل الى ٤٠٠٠ نوع في هذا المنشور سنذكر اشهر انواع الارز في العالم




الأرز الأبيض :

‎ ، وهنا يتم طحن الغلاف بالكامل ، بما في ذلك الألياف والمعادن. يحتاج هذا الأرز إلى 15 دقيقة فقط من وقت الطهي. الأرز الأبيض أسهل في الهضم من الأرز البني و مصدر هذا الارز ايطاليا.

الأرز البني: 

‎ يدعى أيضاً بأرز الحبوب الكاملة.و هذا النوع يحتفظ بغلاف حبة الارز اي لا تتم ازالة القشرة من حبة الأرز. تحتوي أغلفة حبات الأرز على الكثير من الألياف والمغنيسيوم والعناصر الغذائية الأخرى. و تنقسم منه عدة أنواع اشهرها الارز الأحمر والأسود تنمو هذه الانواع بين الأرز الطبيعي اي لا يتم فصلها في الزراعة لكن بعد الحصاد، يُفرز الأرز الكترونياً من أجل الفصل بين الفروق اللونية.يتم استيراد هذا النوع من الارز من ايطاليا

أرز بسمتي:

‎ينشأ ارز البسمتي في الهند و له الان شهرة على نطاق واسع ، يحتوي أرز البسمتي على حبة أطول ونكهة مكثفة غنية ورائعة برائحة الأزهار.

‎: الأرز البري

ينمو هذا الأرز كعشب مائي، بعد حصاد هذه الحبوب و معالجته حرارياً سيتم تجريدها من القشور لنحصل على حبات الأرز الأسمر . طعمها مميز للغاية عن باقي أنواع الأرز الشائعة ،و هو مميز بالوانه كالبني أو الأسود أو الأرجواني. يعتبر من أفضل أنواع الحبوب لأنه لا يحتوي الكربوهيدرات المكررة،.

‎: أرز الياسمين أو الباندان

 أرز باندان ،أو كما يدعى بأرز الياسمين ،مصدره تايلاند يمتاز هذا الارز بحباته الطويلة مع نكهة كالزهور. تتمتع الحبوب برائحة ناعمة مميزة يتم اضافة هذا الأرز الى الأطباق الآسيوية .

رز حلو المذاق

يُطلق عليه الأرز اللزج ، أو الأرز الدبق. غالباً ما تكون حبات الأرز هذه قصيرة وذات نواة بيضاء كالطباشير و ليست شفافة. عندما يتم طهيه سيتم الحصول على قوام لزج للغاية. يصبح الأرز دبقاً اكثر مع مرور الوقت ، لذا يمكنك تحضير الأرز مسبقاً قبل أن تحتاجه في الوصفة والاحتفاظ به في الثلاجة في وعاء محكم الغلق. يضاف هذا النوع من الارز الى اطباق الحلويات مثل "بودينغ الارز" (او يتم مزج الارزبعد الطهي بالقرفة و السكر و الزبدة )

بالدو أو أربوريو :

اربوريو هو نوع أرز إيطالي. حبة الارز تكون قصيرة و سميكة و يحتوي على نسبة نشا عالية و لهذا السبب يكتسب قواماً طريّ جداً اثناء الطهي و يشتهر هذا الارز في الطبق الايطالي (الريزوتو التقليدي) يتم اضافته ايضاً في سلطات الأرز والأطباق التي تتطلب حبوباً متناسقة ومفصولة جيداً.

:‎ أرز سريع الطهي

الأرز سريع الطهي هو أرز مطبوخ مسبقاً ، ثم يتم تجفيفه مرة أخرى. هذه العملية تقلل من وقت الطهي. يتوفر الأرز سريع الطهي بأنواع مختلفة مثل الأرز الأبيض أو الأرز البني. يتم ذكر نوع الأرز على العبوة.


3






تعليقات